آلام المفصل العجزي الحرقفي

. الحوض في الحرقفي والعظم العجزي العظم بين يربط زاللي مفصل هو الحرقفي العجزيالمفصل الفتحة إلى يمتد قد وأحيانا والنساء الرجال عند الثالثة وحتى األولي العجزية الفتحة من يمتدالمفصل ,الرباط األوسط ,الرباط األمامي :الرباط كالتالي مقسمه الحرقفي العجزي المفصل العجزية.أربطةالرابعة المفصل. هدا في للحركة محدودية هناك ألنتوئي. العجزي والرباط الشوكي العجزي ,الرباطالخلفي الرئيسية األسباب الحوض.من إلى الفقري العمود من الجسم ثقل نقل هو المفصل لهدا الرئيسيةالوظيفة األورام4- والدرنية3- الميكروبية االلتهابات الفقري2- والعمود المفاصل التهاب مرض المفصل:1-لهدا الصدفية داء يضم: الفقري والعمود المفاصل التهاب الحملمرض أثناء يحدث قد كما بأشكالها5-اإلصابات بأمراض المفاصل التهاب ,ارتباط التفاعلي المفاصل ,التهاب الفقري العمود مفاصل تخشب ,وداءالمفصلية نادرة الميكروبية المفصل مصنفة.التهابات الغير الفقري والعمود المفاصل التهاب ومرض التحريضيةاألمعاء المكورة البكتيريا تعتبر . المفصل تصيب التي األمراض كل %10من إلى 1.5% حوالي وتشكلالحدوث الميكروبي المفصل التهاب يشخص وعندما 78%. وتشكل البكتيري لاللتهابات الرئيسي المسببالعنقودية اإلصابات عدد زادت األخيرة السنوات في ولكن الحدوث نادر المفصل التشخيص.تدرن إلثبات عينة أخديجب الحميدة واضحة.األورام غير تكون واألعراض ببطء يحصل التدرن بااليدز. اإلصابة لزيادة نتيجةبالدرن وتتراوح الحدوث نادرة ولكنها الحرقفي وكذلبالمفص.اللعجزي العجز عظمة تصيب قد البدائيةوالخبيثة األورام من حدوثاً أكثر الثانوية الفقري.األورام العمود إصابات إجمالي من 7% من أقل اإلصابةنسبة الوقوف أثقال, رفع األرداف, علي السقوط مثل بسيطة تكون أن إما بالحوادث المفصل .إصاباتالبدائية مع خلع أو المفصل في خلع إلى مٔودية عنيفة تكون أو طويلة لفترة االنحناء أو االنحناء وضع منالمفاجئ حوادث أو عالية أماكن من السقوط أو الطرق لحوادث نتيجة غالبا وتكون الحوض عظام فيكسور والتي الهرمونية للتغيرات نتيجة ويكون الحمل أثناء يحصل قد الحرقفي العجزي المفصل .اآلمالمصانع أالم أعراض مع تتشابه األعراض ألن صعبة المفصل اآلم بالمفصل.تشخيص وكذلك باألربطة ارتخاءتسبب يكون قد ولكن نفسه بالمفصل محصور غير المفصل ألم أن هو الصعوبة هذه يزيد وما الظهر.أسفل ألم لتشخيص محددة معايير وضعت األلم لدراسة العالمية .الجمعية بالمفصل المحيطة األنسجة منصادراً ينتج السريرية بالفحوصات المفصل .2-إجهاد الحرقفي العجزي المفصل في كالتالي:1-ألم وهيالمفصل أالم لتشخيص المثلي .الطريقة األلم اختفاء إلى تماما ئودي الموضعي بالتخدير المفصل .3-حقن األلمنفس آالم .عالج المفصل وحقن السريري ‘الفحص المرضية القصة طريق عن الحرقفي العجزيالمفصل ,العالج الفم طريق عن باألدوية العالج ويتضمن لأللم المٔودي للسبب طبقا يكون الحرقفي العجزيالمفصل

. جراحيا التثبيت طريق عن والعالج للمفصل العصبي اإلمداد بقطع ,العالجالطبيعي